عاجل " مقتل 8 جنود بإطلاق نار على الحدود

عاجل " مقتل 8 جنود بإطلاق نار على الحدود
    أكدت باكستان الخميس أن 3 من جنودها و5 جنود هنود قتلوا في تبادل لإطلاق النار عبر الحدود في إقليم كشمير المتنازع عليه بين البلدين، في واحد من أدمى الاشتباكات بين الجيشين هذا العام.

    وقال الميجر جنرال آصف غفور، المتحدث الرئيسي باسم القوات المسلحة الباكستانية، في تغريدة على تويتر إن القوات الهندية كثفت إطلاق النار بمحاذاة الحدود المتنازع عليها المعروفة بخط المراقبة. وأضاف: "يستمر التبادل المتقطع لإطلاق النار".

    وأعلنت باكستان، الخميس، "يوم حزن" تزامناً مع احتفالات يوم الاستقلال في الهند، وذلك احتجاجا على قرار نيودلهي إلغاء الوضع الخاص للجزء الذي تحكمه من منطقة كشمير المتنازع عليها.

    وتسبب قرار الهند هذا الشهر، إلى جانب قطع الاتصالات وفرض قيود على حركة سكان كشمير الخاضعة للإدارة الهندية، في إثارة الغضب في باكستان التي قطعت روابط التجارة والنقل وطردت السفير الهندي.

    وظهرت صفحات الجرائد في باكستان، الخميس، داخل أطر سوداء واستبدل السياسيون، بمن فيهم رئيس الوزراء عمران خان، صورهم على وسائل التواصل الاجتماعي بمربعات سوداء.

    ومن المقرر تنظيم احتجاجات في جميع أنحاء البلاد وكذلك في أزاد كشمير الواقعة في غرب المنطقة التي تسيطر عليها إسلام أباد من كشمير.

    وتأتي هذه الخطوة الرمزية إلى حد كبير وسط الإحباط المتزايد في إسلام أباد بسبب غياب أي استجابة دولية بشأن نزاع كشمير.
    abdalaziz
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اخبارك .
    1. تنمر الضبع بل قد شابه الاسدا*و حقق الذئب غدرا يشبه الثعلا
      حتى غدا كاف كشميريا ممزفة*و شينها بين أنياب لها اسلا
      زيد الجهني.

      ردحذف