عاجل | مقتل 29 شخصا بهجوم ارهابى عنيف

عاجل | مقتل 29 شخصا بهجوم ارهابى عنيف
    علن المتحدث باسم حكومة بوركينا فاسو ريميس فولغانس داندجينو، مقتل 29 شخصاً في هجومين أحدهما بعبوة ناسفة، في بلدتين في شمال بوركينا فاسو البلد الفقير الواقع في غرب أفريقيا ويشهد منذ 4 سنوات ونصف السنة أعمال عنف تنسب إلى جماعات إرهابية مرتبطة بتنظيم القاعدة أو بتنظيم داعش.

    وقال ريميس فولغانس داندجينو،  في بيان إن "شاحنة نقل اصطدمت أمس الأحد بعبوة ناسفة يدوية على طريق بارسالوغو-غيندبيلا في إقليم سانماتينغا"، وأضاف أن "الحصيلة الأولية هي 15 قتيلاً فضلاً عن 6 جرحى تم نقلهم إلى مراكز طبية لتقديم الرعاية اللازمة لهم".

    وذكر المتحدث في بيان آخر أنه على بُعد نحو 50 كيلومتراً من بارسالوغو، شن إرهابيون هجوماً أمس على موكب للمساعدات الغذائية على طريق دابلو-كيلبو، موضحاً أن هذا الهجوم أدى إلى مقتل 14 مدنياً وأضرار مادية كبيرة.

    ومن جهته، قال مسؤول محلّي إنّ "حوالي 10 من سائقي العربات الثلاثيّة العجلات كانوا في موكب للمساعدات الغذائية قُتلوا أمس"، وأوضح أنّ الهجوم استهدف موكباً لهذه العربات المحملة بمواد غذائية مرسلة إلى نازحين من هاتين المدينتين.

    وكانت حصيلة سابقة للهجومين تحدثت أولاً عن سقوط 20 قتيلاً، وقال داندجينو إنه "تم نشر تعزيزات عسكرية وعمليات التفتيش جارية"، مشيراً إلى أن هذه المأساة تأتي بينما تبذل جهود أمنية حثيثة في هذه المنطقة.

    وجاء الهجومان قبل أيام من قمة استثنائية لرؤساء دول غرب أفريقيا ستعقد في واغادوغو في 14 سبتمبر الجاري، وتواجه بوركينا فاسو المستعمرة الفرنسيّة السابقة منذ بداية 2015 هجمات إرهابية خصوصاً في شمال البلاد وشرقها، أوقعت أكثر من 570 قتيلاً.
    abdalaziz
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اخبارك .

    إرسال تعليق