قرار جديد من التعليم بشأن النصاب القانونى الاسبوعى للمعلمين

قرار جديد من التعليم بشأن النصاب القانونى الاسبوعى للمعلمين
    اصدرت وزارة التربية والتعليم،خطابًا لجميع المديريات التعليمية، بشأن استكمال خطة البرنامج العلاجي للطلاب ضعاف القراءة والكتابة بالصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي،، على أن يكون التدريس من النصاب القانوني للمعلم، وبمعدل فترة أسبوعية للمرحلة الابتدائية، وفترة أخرى للمرحلة الإعدادية.

    يكون البرنامج تحت مسؤولية: توجيه اللغة العربية بالمديريات والإدارات التعليمية، الموجه العام، الموجه الأول، الموجه، ومسؤولي التعلم الصفوف الأولى، والبرامج العلاجية بالمديريات والإدارات التعليمية.

    وينفذ البرنامج المعلمون الذين جرى تدريبهم على تنفيذ البرنامج العلاجي، ويطبق من خلال الأدلة التي جرى التدريب عليها تحت إشراف: مدير الإدارة، ميدر المدرسة، والمعلم المشرف للغة العربية بالمدرسة.

    وفي نهاية الفصل الدراسي الثاني، من العام الدارسي 2019-2020، يجرى امتحان  لفئات التلاميذ الذين جرى تطبيق البرنامج العلاجي عليهم، بنفس كيفية تطبيق الاختبار القبلي، مع الأخذ في الاعتبار بأن مدة تطبيق البرنامج على التلاميذ تتراوح ما بين 36 و40 ساعة.

    ويجري حصر جميع النتائج وإبلاغ كل من مكتب مدير عام تنمية مادة اللغة العربية واللجنة التنفيذية العليا لمشروع التعلم في الصفوف الأولى والبرنامج العلاجي بتقرير وافق عن كل مديرية تعليمية.

    ويستمر تطبيق البرنامج العلاجي خلال فترة الإجازة الصيفية بعد إجازة عيد الفطر، على التلاميذ الذين صعدوا من المستوى "أ"، إلى المستوى "ب"، وكذلك التلاميذ الذين لم يحققوا النتيجة المطلوبة في الفترة السابقة سواء المستوى أ، أو ب، وفقًا لمعايير الدرجات الآتية:

    مستوى "أ" من صفر إلى ألف من 57%.

    مستوى "ب" من 57%إلى أقل من 75%.

    مستوى "ج" من 75% فأكثر.
    abdalaziz
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اخبارك .

    إرسال تعليق